الأحد، 11 نوفمبر 2012

رونالدينهو .. عبقرية هدف !

بسم الله عليه نتوكل وبه نستعين

الأهداف في كرة القدم أشكال وألوان ، هدف جميل هدف رائع هدف مدهش هدف مُذهل هدف أسطوري هدف لا يتكرر هدف عبقري : مُعظمها بوجهة نظري الشخصية إجتمعت في هذا الهدف ، أحد أذكى الأهداف في تاريخ اللعبة .



بالرغم من أن برشلونة  تم إقصائه بطريقة غير شرعية بعد أن كانت النتيجة 3 - 2 لصالح البلوز والتي كانت كفيلة بتأهل البارسا إلى الربع نهائي من بطولة دوري الأبطال 2005 ، حيث قام كارفاليو بشد قميص فالديس ليتمكن جون تيري من إحراز الهدف الرابع ويتأهل البلوز , إعترف كارفاليو بعدها بما فعل وإعتذر حكم المباراة وقتها لويجي كولينا على إحتساب للهدف لكن .. طارت البلوز بأرزاقها .

أعتذر عن التشعب في الموضوع قليلًا , نعود إلا محور حديثنا بالرغم من أن برشلونة هُزم وأقصي وقتها إلا أن هذا الهدف يضل يحمل ذكرى جميلة في قلوب مشجعي برشلونة وعشاق كرة القدم الجميلة كذلك .


[ قصة الهدف ]

النتيجة الآن ( 3 - 1 ) لصالح تشيلسي ، كرة طويلة من وسط ملعب برشلونة إلى دفاع البلوز الذي شتتها بالرأس إلى رونالدينهو 

حاول غاوتشو أن يثبت الكرة بطريقة جميلة بواسطة الكعب , لم يتمكن من ترويضها بالشكل المطلوب لكن الشاب أندريس إنيستا تمكن من اللحاق بها ثم مررها إلى الساحر الذي كان يواجه ريكاردو كارفاليو أفضل مدافع في أوروبا وقتها بينما تحرك الدون إنيستا في محاولة إختراق دفاع البلوز




إنستا تمكن من الإختراق .. في هذه اللحظة كان بإمكان الدينهو أن يمرر إلى إنيستا الذي لم يكن متسللًا بأحد تمريراته العبقرية , شاهدوا 




لكن الساحر إختار التريث قليلًا , فأصبح يواجه 4 مدافعين أمامه بالإضافة إلى مضايقة لامبارد له من الخلف 




عندها قام الساحر برقصة برازيلية خفيفة زادت من متعة الهدف ثم قام .. لا أستطيع أن أسميها تسديدة ولا تُصنف كـ تمريرة , كأنه أصبح ساحرًا حقيقيًا وقتها ورماها بيديه دون أن نشاهده يفعلها ، لعبها بـ إحساس وتكنيك وسحر لا مثيل له على الإطلاق ; ركلها بذكاء ودهاء وعبقرية مباغتة تجاوزت كالرفاليو وتيري وهما مذهولين مشاهدين كما هو حالنا تمامًا 



كارفاليو لا زال ينظر إلى قدمي الساحر والكرة قد تجاوزته إلى المرمى ..

بيتر تشيك أيضًا لاحظوا أنه لم يلتفت إلى الكرة إلا وهي في حُضن شباكه , سألت نفسي كثيرًا كيف فعلها ؟ .. لم تكن تسديدة قوية لكي نقول من الصعب على الحارس والمدافعين أن يروها .. وهو بطبيعة الحال لم يلعبها بيديه لنرى تلك الدقة اللامتناهية لها ؛ توصلت في النهاية إلى أنه فعلًا ساحر .

- -

حكم تلك المباراة هو العملاق كولينا أحد أفضل الحكام على مدار التاريخ والذي رأى الآف الأهداف بشكل حي خلال مسيرته الطويلة يقول :  لقد كانت مباراةً رائعة برشلونة وتشلسي اقوياء دومًا ولكن في تلك المباراة شاهدت اجمل هدف في مسيرتي كلها .. لقد كان هدف رونالدينهو !

يضيف أيضًا : لقد كان هدفًا عبقريًا من الصعب ان يتكرر , لم يتوقع احد ان يسجل رونالدينهو بهذه الطريقة .

أيضًا العملاق بيتر تشيك صرح بعد تلك المباراة : لأكون صادقا في الهدف الثاني لم أرى الكرة حتى , رأيتها فقط عندما كانت بجاني .. لم تكن لدي الفرصة للإمساك بها .

يضيف قائلًا : إنها أذكى تسديده شاهدتها في حياتي ، لو كررها عشرون مره لن استطيع صدها !


قناة الدوري الإسباني وضعت قائمة أفضل 10 أهداف في تاريخ البارسا وصنفت هذا الهدف الثاني في قائمتها 


أيضًا صحيفة الموندو ديبورتيفو وضعت تصويت لأفضل 50 هدف في تاريخ النادي , هدف الساحر جاء في المركز العاشر .

- -

أختم بـ مُصادفة جميلة 

إنيستا هو من مرر الكرة إلى رونالدينهو في الجسر فـ شاهدنا أجمل هدف 
وهو أيضًا صاحب الغدارة الشهيرة في نفس الملعب



في الختام أعذروني على جودة الصور والفيديو , المباراة كانت في سنة 2005 صعب تلاقي صور واضحة كثيرة , وسلكوا أي أغلاط إملائية وغيرها الموضوع جت فكرته وكتبته في نص ساعة تقريبًا .


Caio



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق